اليوم الدولي للغابات | La Direction Générale des Forêts

اللغة :

تابعونا على

  •  
  •  
  •  
  •  

أ إ ث إ خ ج س
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31
 
 

اليوم الدولي للغابات

date evenement: 
21 March 2022
image evenement: 

الموضوع المختار لعام 2022 هو "الغابات، الإنتاج والاستهلاك المستدامان". هذا الشعار هو دعوة لاختيار الخشب المستدام للناس والكوكب.

تعتبر الغابات وإدارتها والاستخدام المستدام لمواردها عناصر أساسية في مكافحة تغير المناخ وتسهم في ازدهار ورفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية. تلعب الغابات أيضًا دورًا حاسمًا في الحد من الفقر وفي تنفيذ أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.

في الواقع، عندما نشرب كوبًا من الماء، أو نكتب في دفتر ملاحظات، أو نتناول دواء للحمى أو نبني منزلًا، فإننا لا نربط دائمًا بين هذه الإجراءات والغابات. ومع ذلك، فإن كل هذه الجوانب من حياتنا، والعديد من الجوانب الأخرى، مرتبطة بطريقة أو بأخرى بالغابات.

ومع ذلك، على الرغم من هذه الفوائد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والصحية القيّمة، تستمر إزالة الغابات العالمية بمعدل ينذر بالخطر.

في كل عام في اليوم الدولي للغابات، يتم تشجيع البلدان على القيام بمبادرات محلية أو وطنية أو دولية تشمل الغابات، مثل حملات زراعة الأشجار. يتم اختيار موضوع كل يوم دولي للغابات من قبل الشراكة التعاونية في مجال الغابات (CPF). اليوم، يتم استخدام الخشب لتوفير طعام وماء خالي من البكتيريا في العديد من المطابخ، لبناء قطع لا تعد ولا تحصى من الأثاث والأواني، لاستبدال المواد الضارة مثل البلاستيك، لإنشاء ألياف جديدة لملابسنا، ومن خلال التكنولوجيا، للمشاركة في الطب أو سباق الفضاء.

من الضروري استهلاك وإنتاج الأخشاب بطريقة أكثر بيئية لكوكب الأرض وسكانه. دعونا نحمي هذا المورد المتجدد بسهولة من خلال الإدارة المستدامة للغابات.

وبهذه المناسبة ستقيم المديرية العامة للغابات برنامج احتفالي على المستويين المحلي والمركزي من أجل تنظيم أنشطة توعية حول الغابات والأشجار مثل حملات التشجير.