الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر 17 جوان 2022 | La Direction Générale des Forêts

اللغة :

تابعونا على

  •  
  •  
  •  
  •  

الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر 17 جوان 2022

date_parution_avis_com: 
17 جوان 2022
image avis_com: 

الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر 17 جوان 2022

تحتفل الجزائر كغيرها من دول العالم في 17 جوان 2022 باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف تحت شعار "كلنا معا للتغلب على الجفاف'' .

بين عامي 1900 و 2019 ، أثر الجفاف على 2.7 مليار شخص في جميع أنحاء العالم وتسبب في وفاة أكثر من 11.7 مليون شخص، حاليًا ، تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2050 ، يمكن أن يؤثر الجفاف على أكثر من ثلاثة أرباع سكان العالم .

وفي ظل هذا الوضع المقلق ، قررت إثفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر(CNULCD) ، تقديم مساهمتها من خلال إطلاق مبادرة "الجفاف" التي تهدف إلى "تعزيز قدرة المجتمعات المحلية والنظم الإيكولوجية" لمواجهة الجفاف  من خلال تصميم خطط عمل شاملة حتى يتم تنفيذها لمواجهة الجفاف قبل حدوثه ، تنفيذ هذه الخطط  يستجيب أيضا لتنفيذ المؤشر 6 من أهداف التنمية المستدامة (هدف التنمية المستدامة 5) "ضمان وفرة المياه والصرف الصحي وإدارتها بشكل مستدام للجميع" - من خلال تشجيع الإدارة  المدمجة للموارد المائية .

ومن أجل هذه الغاية  ، تنظم وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ، من خلال المديرية العامة للغابات بصفتها النقطة المحورية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في الجزائر ، أنشطة مختلفة بالتعاون مع مختلف الهياكل الاجتماعية التربوية وشركاء محليين آخرين ، من خلال المعارض والأيام الدراسية والمؤتمرات والموائد المستديرة ومسابقات الرسم حول  إشكالية التصحر وتدهور الأراضي والجفاف ونزوح السكان بحثًا عن ظروف أفضل ، وكذلك الاستراتيجية الوطنية التي سيتم تنفيذها من أجل تحييد  تدهور الأراضي ، والذي لا يمكن تحقيقه دون إشراك جميع الفاعلين المعنيين ، ولا سيما المستثمرين والمجتمع المدني .

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيدة صليحة فرطاس مديرة مكافحة التصحر والسد الأخضر بالمديرية العامة للغابات على : 46. 67.55. 05.61  / 59.76.80. 07.91