الاحتفال باليوم الدولي للغابات | La Direction Générale des Forêts

اللغة :

تابعونا على

  •  
  •  
  •  
  •  

أ إ ث إ خ ج س
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31
 
 

الاحتفال باليوم الدولي للغابات

date evenement: 
21 March 2023
image evenement: 

توفر الغابات ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، فوائد مهمة تفيد صحة جميع البشر - ليس فقط لأولئك الذين يرتبط وجودهم بالنظم الإيكولوجية للغابات ، ولكن أيضًا لأولئك الذين يعيشون بعيدًا عن الغابات ، ولا سيما لسكان المدن.

لقد ازداد الاعتراف بأهمية الغابات للأمن الغذائي والتغذية في السنوات الأخيرة ، لكن دورها في صحة الإنسان لم يحظ باهتمام كبير. ترتبط التغذية والصحة ارتباطًا جوهريًا: لا يمكن تحقيق الحالة التغذوية الجيدة بدون صحة جيدة والعكس صحيح.

لذلك ، عند النظر في تفاعلاتها مع الغابات ، من الضروري معالجة مسألة الصحة والتغذية في نفس الوقت.

ومع ذلك ، توفر الغابات أيضًا مجموعة واسعة من الفوائد الصحية والرفاهية التي تتجاوز تلك المرتبطة عمومًا بإطار الأمن الغذائي والتغذية.

هذا هو السبب في أنه من الضروري الحفاظ على هذه الموارد الطبيعية الثمينة. هناك حاجة إلى العمل من أجل الغابات لأن الغابات الصحية ضرورية  للأشخاص الأصحاء.

في كل عام في اليوم الدولي للغابات ، يتم تشجيع البلدان على القيام بمبادرات محلية أو وطنية أو دولية تشمل الغابات ، مثل حملات غرس الأشجار. يتم اختيار موضوع كل يوم دولي للغابات من قبل الشراكة التعاونية في مجال الغابات (CPF).

وبهذه المناسبة ستضع المديرية العامة للغابات برنامج احتفالي على المستويين المحلي والمركزي من أجل تنظيم أنشطة توعوية حول الغابات والأشجار مثل حملات التشجير.